محركات البحث الإلكترونية كمحرك البحث جوجل وياهو وبنج: حيث تعتبر هذه المحركات من أهم وأكبر المصادر التي تقود الزبائن المحتملين إلى موقعك، ويمكن أن يتم تصنيف مصادر الزوار إلى نوعين رئيسيين، مصدر أصلي (بالإنجليزية Organic Traffic)، وهو يعتمد بشكل رئيسي على ملائمة موقعك لنتيجة عملية البحث (عملية تسمى تحسين محركات البحث) ليتصدر موقع معين نتائج البحث عن كلمات مفتاحية معينة)، ويعتبر هذا النوع مجاني نوعاً ما (حيث أنك تدفع للمبرمج أو الأخصائي لعمله فقط، ولن تدفع على كل زبون يصل إلى موقعك)، على عكس النوع الثاني، وهو المصدر المدفوع (بالإنجليزية Paid Traffic) الذي يسمح لك بالمزاودة والدفع لإعلانات تظهر في بداية صفحة نتيجة البحث (يكون واضحاً أنها إعلان وليست نتيجة أصلية)، يتم هذا بالعادة على كلمات مفتاحية معينة، فمثلاً شركة تأجير سيارات سياحية في دولةٍ ما، بإمكانها إنشاء حملة مدفوعة بحيث تظهر إعلانات للشركة لجميع المتصفحين من الدولة/الدول التي تعمل بها الشركة عند بحثهم عن كلمات مثل "سيارات سياحية للإيجار" أو ما شابه ذلك، وفي هذه الطريقة، تدفع الشركة المعلنة لمحرك البحث عن كل عملية نقر تمت على الإعلان.
وبعد أن تتم موافقة العميل على التصور الذي تم ارساله يتم البدء من خلال افضل شركة تصميم مواقع في تطوير وبرمجة الموقع، المتجر الالكتروني، أو التطبيق و في خلال فترة العمل وبعد الوصول لمرحلة مُتقدمة من برمجة وتصميم الموقع الالكتروني يتم اطلاع العميل على ما تم انجازه، وإذا كان هناك أي تعديلات يتم العمل عليها حتى الوصول للشكل النهائي للموقع، المتجر، التطبيق.
ربح المال من الأنترنت، أصبح بحث الكثير من الناس من مستخدمى الانترنت عن طرق الربح من الأنترنت، و البعض منهم يتسأل هل الربح من الأنترنت حقيقي أم كذب؟ لقد أصبح العالم اليوم فى تقدم خصوصآ فى مجال الشبكة العنكبوتية و تطور الأنظمة و الآلة له دور كبير فى ذلك أيضا، بإستخدام أكبر الشركات العاملة بالشبكة العنكبوتية و الاشهر على الاطلاق ” Google ” الذكاء الاصطناعى فى محرك البحث الأشهر فى العالم الخاص بها.

عند النظر في التسويق مقابل المبيعات الشيء المهم لأي صاحب عمل هو التأكد من أنك تفكر في كلا الجانبين من المبيعات الشاملة ودورة التسويق، مع العديد من الشركات، وتدار كل من التسويق والمبيعات من قبل نفس القسم أو حتى نفس الأفراد بسبب حقيقة أنها تحتاج إلى أن تكون وثيقة الصلة، على سبيل المثال، استراتيجيات المبيعات تحتاج إلى دمج نفس الرسائل مثل الرسائل التسويقية من أجل أن تكون فعالة وتعظيم فرص نجاح عملية البيع، التركيز على كل من “سحب” و “دفع” بشكل فعال سوف يضمن أن عملك في وضع مناسب لتحقيق النجاح.
تعرف على أهم مميزات وعيوب التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، فى هذا المقال ساتحدث عن تعريف التسويق الالكتروني E-Marketing (خصائص التسويق الالكتروني) او التسويق الرقمى digital marketing وكذلك ساقدم معلومات عن التسويق الالكترونى ، فكل من المصطلحين ذو مفهوم واحدة وهو تسويق منتج او خدمة عبر الانترنت وهما يختلفون كليا عن التسويق التقليدى فى الصحف والمجلات ووسائل الاعلام المرئية والمسموعة، فمن مزايا التسويق الالكتروني ان كل طرق التسويق الالكترونى تتم باستخدام جهاز الكمبيوتر وكابل الانترنت، والجدير بالذكر ان اغلب الشركات الاعلانية الكبرى بدات تتجة الى التسويق الالكترونى لعدة اسباب :
أنشأ موقعًا أو مدونة كاتب. الموقع الاليكتروني لا يوضح قدرتك التقنية فقط، ولكن أيضًا يخلق مركزًا على الانترنت يسمح لعملائك بالتواصل معك. حافظ على تصميم الموقع ساطع وغير مزدحم. أدرج أمثلة من أعمالك التي توضح نزع الكتابة التي تقوم بها. اجعل من السهل العثور على العينات وقراءتها، واجعل من السهل تواصل الزوار معك.[٢٤] .توضح المدونة قدراتك التقنية وتعرض قدرتك في كتابة منشورات المدونة. يمكن أن تكون مدونتك عن مواضيع مختلفة عن تلك التي تكتبها لعملائك. في الواقع، يجب أن تكون عن مواضيع تستمتع بها. سيرى الزوار أنك لا تستطيع فقط الكتابة، ولكن أيضًا بناء مجتمع أونلاين. تكسبك المدونة الجيدة العديد من الدعوات لمزيد من العملاء.[٢٥]
# التسويق بالعمولة فى wppit.com يعتبر أفضل برامج التسويق التى يمكنك الإنضمام لها بكل سهولة حيث تتيح لك عمولات على الزيارات و على عمليات الشراء التى من خلال روابط أفلييت الخاصة بك كما يتميز نظام التسويق بالعمولة فى Wppit.com انه يدعم حصولك على عمولات من المسوقين الأخرين الذين قاموا بالتسجيل عبر روابطك أنت بالاضافة لحصولك على عمولات طوال عام كامل او مدى الحياة . كذلك يمكنك سحب ارباحك دون فترة انتظار الى حسابك البنكى مباشرة دون اى مشكلات فى استقبالك للمدفوعات .
ولان التسويق الالكترونى يعتبر وسيلة جديدة من وسائل تسويق المنتجات فبالتالى ارتفاع تكلفة توظيف المسوق الالكترونى وعدم القدرة على تتبع عملة الا اذا كان مدير الشركة على دراية كاملة بالتسويق الالكترونى ويستطيع تقدير وقت انجاز المهام المطلوبة من الموظف، علاوة على ذلك ان ليس كل طرق التسويق الالكترونى تصلح لتسويق كل المنتجات، فكل طريقة من طرق التسويق الالكترونى لها مميزاتها وعيوبها. وعلى المسوق الالكترونى الناجح ان يختار الطريقة الصح لتسويق المنتج باقل تكلفة وباسرع وقت ممكن.

ضع في اعتبارك خبرتك. إذا أخذت بعض الوقت للتفكير في خبرتك، ستدرك أنك تمتلك الكثير من المعرفة لتكتب بشأنها أكثر مما تعتقد. ابدأ بإدراج قائمة بالصفات التي تُميزك، مثل مهنتك، أو هواية خاصة، أو ميزة شخصية. ثم اذكر بعد ذلك ثلاثة أشياء تُلهمك مثل الدين، أو التعليم، أو العمل الخيري. وأخيرًا، اذكر ثلاثة من أحلامك؛ مثل الزواج، أو السفر، أو قضاء المزيد من الوقت مع أطفالك. هذه الثلاث قوائم ستمنحك العديد من الأفكار لمواضيع تستطيع الكتابة عنها.[١٤]
ابحث عن موضوع مربح. ابدأ باهتماماتك، ثم اكتب عن العديد من الأفكار المتخصصة بقدر الإمكان. فكر في مواضيع يبحث عنها الناس على الانترنت. تشمل الأفكار الأهواء (مثل التصفح أو بناء الجسم)، والمخاوف (مثل العناكب أو التحدث أمام الجماهير)، والمشاكل (مثل التخلص من الديون). قم ببحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة إذا كان الآخرين مهتمين بالموضوع. حاول التعرف على إذا ما كان اسم المجال متاحًا ويطابق الكلمة الرئيسية بنسبة 100%.[٨]
مُعلم الطلاب. يُفضل الكثير من العائلات مرونة استخدام مُعلم عبر الانترنت. بناءً على خلفيتك، يمكنك ببساطة مساعدة طفل في واجبه المنزلي أو تقديم الدعم لطلاب الكليات. تحتاج إلى اقتناء كمبيوتر خاص بك وسرعة انترنت عالية. تختلف الخبرة المطلوبة من قبل الشركات. تتطلب بعضها "خبرة قوية"، بينما تتطلب شركات أخرى خلفية تعليمية محددة. ومع ذلك، تتطلب معظم الشركات شهادة جامعية.
هناك عدة مواقع تقوم بالتسويق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت وتقدم عدة خدمات تسويقية، ويوجد مثلاً موقع التسويق الإلكتروني ويكون مخصص بهذا الشأن من أجل الترويج والاعلان للبضاعة، ويقوم في عمله على التسويق بدون أوراق كالصحيفة ولكن يعتمد على شبكة الإنترنت والهاتف والأجهزة الرقمية الأخرى التي تواكب التطور التكنولوجي، فالعالم اليوم يستخدم التكنولوجيا والتطور في مجمل حياة الفرد اليومية، فعملية الشراء والتوزيع والتسوق وعرض الطلب والإنتاج نجدها تتم وفق آلية حديثة لم تعد كما كانت عليه من قبل في العملية التقليدية التي هي باهظة التكاليف وتأخذ زمناً طويلاً.
×