تعرف على أهم مميزات وعيوب التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، فى هذا المقال ساتحدث عن تعريف التسويق الالكتروني E-Marketing (خصائص التسويق الالكتروني) او التسويق الرقمى digital marketing وكذلك ساقدم معلومات عن التسويق الالكترونى ، فكل من المصطلحين ذو مفهوم واحدة وهو تسويق منتج او خدمة عبر الانترنت وهما يختلفون كليا عن التسويق التقليدى فى الصحف والمجلات ووسائل الاعلام المرئية والمسموعة، فمن مزايا التسويق الالكتروني ان كل طرق التسويق الالكترونى تتم باستخدام جهاز الكمبيوتر وكابل الانترنت، والجدير بالذكر ان اغلب الشركات الاعلانية الكبرى بدات تتجة الى التسويق الالكترونى لعدة اسباب :
نحن الشركة الخاصة بالتسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية إي ماركتنجو خدماتنا تشمل التسويق الالكتروني عبر المواقع الإجتماعية والتسويق عبر الانترنت بإشهار وأرشفة المواقع الإلكترونية التي تعتمد على خدمة تهيئة الموقع لمحرك بحث جوجل، ونُقدم خدمات أساسية أخرى مثل الموشن جرافيك وتصميم المواقع الذي له حيز كبير من شركة تسويق الكتروني في المملكة وقُمنا بتقديم العديد من المواقع على الانترنت تتفوق على مواقع أخرى تكلفتها أعلى مما نُقدمه ولكنها الجودة التي نتميز ونتفرد بها من بين الجميع.
طريقة أخرى قد تأخذ اهتمامك للربح من الانترنت. بعد التسجيل في أحد (أو كل) المواقع التي سأذكرها، كل ما عليك فعله هو الضغط على الاعلانات التي يقدمها لفترة معينة من الزمن لتتحصل على ثمن خدمتك. الطريقة سهلة جدا، فكل ما تحتاجه هو فأرة جيدة لتنقر أكبر عدد من الاعلانات، و لكن عيب هذه الطريقة هو السعر المنخفض للنقرة. عموما يصل سعر النقرة الواحدة الى 0.001$، يعني يجب عليك النقر على 1000 اعلان لكي تحصل على 1 دولار، و لكن يوجد طرق توفرها هذه المواقع لمضاعفة أرباحك بكل سهولة.

المدونات هي واحد من أفضل الطرق لكسب المال من الأنترنيت و بعض المدونين يقومون بربح مبالغ خيالية من مدونتهم للكم الهائل من الزوار الذين يقومون بزيارة مدونتهم يوميا ، لذا فعليك أن تفكر في إنشاء مدونة في المدال الذي تجيده لكن قبل ذلك يجب أن تكون على استعداد للإلتزام بالتدوين في مدونتك يوميا أو على الأقل كل أسبوع و من المهم جدا أن تقوم بكتابة التدوينات بنفسك لأنه يجب أن يكون محتوى مدونتك من تأليفك و أسلوبك الشخصي اذا أردت حقا ان تستمر مدونتك في عالم الأنترنيت و تتميز في ظل المنافسة الشديدة الموجودة الآن.
وبعد أن تتم موافقة العميل على التصور الذي تم ارساله يتم البدء من خلال افضل شركة تصميم مواقع في تطوير وبرمجة الموقع، المتجر الالكتروني، أو التطبيق و في خلال فترة العمل وبعد الوصول لمرحلة مُتقدمة من برمجة وتصميم الموقع الالكتروني يتم اطلاع العميل على ما تم انجازه، وإذا كان هناك أي تعديلات يتم العمل عليها حتى الوصول للشكل النهائي للموقع، المتجر، التطبيق.
في أيّامنا هذه أصبحَ الحصول على عمل من الأمور الصعبة جدّاً وذلك لكثرة خرّيجي الجامعات، ولقلّة أعداد الوظائف الشاغرة، فأصبحَ مُعظم الأشخاص عاطلينَ عن العمل لا يجدونَ مصدراً للرزق، أمّا بالنسبة للمرأة فهيَ بعدَ الزواج تلتهي بمسؤوليّات المنزل والأولاد ولا تجدُ الوقت الكافي للخروج والعمل فتُصبِحُ كالعبء أو العالة على زوجها حتّى وإن كانَ مُقتدراً ماديّاً؛ فالمرأة يجب أن تشعُر بأنّها فردٌ من المُجتمع ولها دورٌ فعّالٌ تماماً كالرجُل.

هنالِكَ حلٌّ لبطالة الرجال والنساء على حدٍّ سواء عن طريق جني المال والعمل على الإنترنت ومن المنزل، فبدلاً من قضاء ساعاتٍ طويلة على مواقع التواصُل الاجتماعيّ يستطيع الشخص استثمار هذا الوقت عن طريق جني بعض المال. هُنالِكَ العديد من الطُرق لجني المال على الإنترنت، لكن على الشخص إيجاد ما قد يُساعدهُ على ذلِك، والبحث المُستمر عن أي فُرص عمل مُتاحة.كيفيّة جني المال عن طريق الإنترنت
وقد عقدت لجنة التجارة الفدرالية عددا من ورش العمل للصناعة ومجموعات المستهلكين ودعاة الخصوصية لاستكشاف المبادئ التوجيهية الصناعية لحماية خصوصية المستهلكين على الإنترنت، في يونيو 1998، أصدرت لجنة التجارة الاتحادية الخصوصية على الإنترنت تقرير إلى الكونجرس، وأشارت في التقرير إلى أنه أكثر من 85 في المائة من جميع المواقع الإلكترونية تجمع معلومات شخصية من المستهلكين، فإن 14 في المائة فقط من المواقع في العينة العشوائية للمواقع التجارية التابعة للجنة التجارة الاتحادية توفر أي إشعار للمستهلكين بالمعلومات الشخصية التي يجمعونها أو كيفية استخدامها.
ولان التسويق الالكترونى يعتبر وسيلة جديدة من وسائل تسويق المنتجات فبالتالى ارتفاع تكلفة توظيف المسوق الالكترونى وعدم القدرة على تتبع عملة الا اذا كان مدير الشركة على دراية كاملة بالتسويق الالكترونى ويستطيع تقدير وقت انجاز المهام المطلوبة من الموظف، علاوة على ذلك ان ليس كل طرق التسويق الالكترونى تصلح لتسويق كل المنتجات، فكل طريقة من طرق التسويق الالكترونى لها مميزاتها وعيوبها. وعلى المسوق الالكترونى الناجح ان يختار الطريقة الصح لتسويق المنتج باقل تكلفة وباسرع وقت ممكن.
و يهدف التسويق عبر هذه القناة إلى الوصول إلى الجمهور المستهدف من خلال مواقع الشبكات الإجتماعية كالفيسبوك، تويتر جوجل بلس اليوتيوب…الخ، ويعتمد التسويق بواسطة الإعلام الإجتماعي على بناء مجموعات إجتماعية مهتمة بالعلامة التجارية وذلك من خلال مخاطبة الجمهور المستهدف عن طريق مشاركة محتويات مثيرة للإهتمام كالمعلومات المصورة، تدوينات، فيديوهات، كتب الكترونية.

amazone-commerceseoأدوات سيوأمازونإضافات ووردبريسافضل شركة تصميم متاجر الكترونيةالبنوك الإلكترونيةالتجارةالتجارة الإلكترونيةالتسويقالتسويق الإلكترونيالتسويق بالعمولةالدفع الإلكترونيالربح من أمازونالشراء الإلكترونيالمتاجرالمتاجر الإلكترونيةبريستاشوبتحسين محركات البحثتسويق إلكترونىتسويق المحتويتصميم متجرخطة تسويقيةدروس seoدروس سيوزيادة المبيعاتسوق التجارة الإلكترونيةسيوشركات الدفعشركات الدفع الإلكترونيشركات الشحنقوالبقوالب ووردبريسمتاجرمتاجر إلكترونيةمتاجر عربيةمتجرمتجر إلكترونىمتجر الكترونى للازياءمتجر سعودىمحركات البحثمقالات التجارة الإلكترونيةووردبريسووكوميرس
المعروف باسم تسويق الافيليت (affiliate marketing). تعتبر هذه الطريقة الأشهر و الأكثر شيوعا لربح المال من الانترنت في الوقت الراهن. كيف تعمل؟ بسيطة، تقوم بعرض منتج عن طريق وضع وصلة شراء، يقوم المعني بشراء المنتج و ستأخذ عمولة مقابل كل عملية شراء. الفكرة بسيطة، ولكن طريقة العمل ليست كذلك. الشيئ الرائع، بعد التجربة و الممارسة، ستتعلم فنون هذه المهنة و التي تسمح لك بربح الكثير من المال.
و هناك العديد من المواقع التي يمكنك عن طريقها العمل في محال التسويق الإلكتروني و التسويق بالعمولة للبد في كسب المال و تحقيق مدخول جيد و على رأس قائمة هذه المواقع موقع كليك بانك ، لكن التسويق بالإلكتروني ليس بتلك السهولة التي تعتقدها فهو يحتاج إلى تخطيط جيد و معرفة واسعة بأسرار التسويق الإلكتروني و من المهم جدا أن تقوم في الأول التعرف على التسويق بالعمولة و شرح المفاهيم الهامة.
المدونات هي واحد من أفضل الطرق لكسب المال من الأنترنيت و بعض المدونين يقومون بربح مبالغ خيالية من مدونتهم للكم الهائل من الزوار الذين يقومون بزيارة مدونتهم يوميا ، لذا فعليك أن تفكر في إنشاء مدونة في المدال الذي تجيده لكن قبل ذلك يجب أن تكون على استعداد للإلتزام بالتدوين في مدونتك يوميا أو على الأقل كل أسبوع و من المهم جدا أن تقوم بكتابة التدوينات بنفسك لأنه يجب أن يكون محتوى مدونتك من تأليفك و أسلوبك الشخصي اذا أردت حقا ان تستمر مدونتك في عالم الأنترنيت و تتميز في ظل المنافسة الشديدة الموجودة الآن.
ضع في اعتبارك خبرتك. إذا أخذت بعض الوقت للتفكير في خبرتك، ستدرك أنك تمتلك الكثير من المعرفة لتكتب بشأنها أكثر مما تعتقد. ابدأ بإدراج قائمة بالصفات التي تُميزك، مثل مهنتك، أو هواية خاصة، أو ميزة شخصية. ثم اذكر بعد ذلك ثلاثة أشياء تُلهمك مثل الدين، أو التعليم، أو العمل الخيري. وأخيرًا، اذكر ثلاثة من أحلامك؛ مثل الزواج، أو السفر، أو قضاء المزيد من الوقت مع أطفالك. هذه الثلاث قوائم ستمنحك العديد من الأفكار لمواضيع تستطيع الكتابة عنها.[١٤]
و للإجابة على هل الربح من الأنترنت حقيقة أم كذب؟ يمكننى الرد على هذا السؤال بكل بساطة ربح المال من الأنترنت يمكنك من جني المال و أنت فالمنزل الان أصبحت العولمة هي من تحكم العالم فالعالم أصبح كالقرية الصغيرة مرتبط ببعضه البعض يمكنك التواصل مع أي شخص مهما كان يبعد عنك آلاف الكيلو مترات بالصوت و الصورة من خلال الأنترنت. فكان الوصول إلى أكثر من 90% من سكان العالم مستخدم للأنترنت، هدفا للشركات المعلنة للوصول إلى شريحة مستهدفة من المستخدمين عبر مواقع معلني المحتوى و التي تعرض الأعلانات الخاصة بالمستخدمين بنظام الأعلانات المطابقة للمحتوى التى تعرض الأعلان عليه، وبذلك تنجح الشركات المعلنة فى الوصول إلى الشريحة المستهدفة من العملاء بكل سهولة، و من أشهر المواقع الخاصة بمعنى المحتوى هو “Google Adsense ” و هو خاص بشركة جوجل و التى تمتلكه و تقوم على تطويره.
الأنترنيت اليوم مليء بالعديد من الكتب الإلكترونية و المنافسة شديدة في هذا المجال فكل يوم يتم طرح المئات من الكتب الإلكترونية الجديدة و التي يتم بيع البعض منها بشكل كبير جدا بيحث يحقق اصحابها مبالغ طائلة من وراء كتبهم و إذا كنت من الذين يجيدون مهارة ما يمكنك الربح من الأنترنيت عبر تأليف كتاب إلكتروني حول موضوع معين و عمل حملات إعلانية له بحيث تقوم بالترويج له بشكل جيد الشيء الذي سوف يعود عليك بمدخول قد يفوق توقعاتك .
المعروف باسم تسويق الافيليت (affiliate marketing). تعتبر هذه الطريقة الأشهر و الأكثر شيوعا لربح المال من الانترنت في الوقت الراهن. كيف تعمل؟ بسيطة، تقوم بعرض منتج عن طريق وضع وصلة شراء، يقوم المعني بشراء المنتج و ستأخذ عمولة مقابل كل عملية شراء. الفكرة بسيطة، ولكن طريقة العمل ليست كذلك. الشيئ الرائع، بعد التجربة و الممارسة، ستتعلم فنون هذه المهنة و التي تسمح لك بربح الكثير من المال.
وفي أيار / مايو 2000، أصدرت لجنة التجارة الاتحادية تقرير متابعة، “الخصوصية على الإنترنت: ممارسات إعلامية عادلة في السوق الإلكترونية”، وبينما ظهر في عام 2000 تحسنا كبيرا في نسبة المواقع الإلكترونية التي نشرت على الأقل بعض الإفصاحات المتعلقة بالخصوصية، تبين أن 20 في المائة فقط من مواقع العينات العشوائية نفذت أربعة ممارسات إعلامية عادلة: الإشعار والاختيار والوصول والأمن، وحتى عندما نظر الاستقصاء إلى النسبة المئوية للمواقع التي تنفذ ممارستي الانتقاد والاختيار الحرجتين، لم يقدم سوى 41 في المائة من العينة العشوائية هذه الإفصاحات المتعلقة بالخصوصية.
×